جانب من اجتماع الاتحاد المصرى لجمعيات المستثمرين
جانب من اجتماع الاتحاد المصرى لجمعيات المستثمرين


بعد شهر من التطبيق..

تشكيل لجنة لدراسة قانون الجمارك باتحاد المستثمرين  

وائل المزيكي

الإثنين، 07 ديسمبر 2020 - 11:59 ص

قرر الاتحاد المصرى لجمعيات المستثمرين، برئاسة د.محرم هلال، تشكيل لجنة للجمارك بهدف دراسة قانون الجمارك الجديد، الذي دخل حيز التنفيذ منذُ شهر، بعد التصديق عليه من رئيس الجمهورية.

ومن المقرر أن تقوم اللجنة بتحضير جميع المشاكل، التي تواجه تطبيق القانون، للعمل على تداركها في لائحتة التنفيذية، التي من المقرر أن تصدر بعد خمسة أشهر من الآن.

أقرأ أيضًا| جمعية مستثمري العاشر من رمضان : «كورونا» لم توقف النمو الاقتصادي بمصر

جاء ذلك خلال اجتماع مجلس إدارة الاتحاد الاتحاد، بحضور الدكتور محمد خميس شعبان، والدكتور محمد سعد، والدكتور سمير عارف، والدكتور محيى حافظ، والمهندس أسامة حفيلة، والمهندس علاء السقطى، والمهندس علي حمزة، والمهندس محمود الشندويلي، والمهندس عبد الله الغزالى، والدكتور محمد حلمي هلال، والمهندس محمد السيد، والمهندس محسن الجبالي، والمهندسة دعاء قنديل، والمهندسة عبير عصام.

كما صدق الاتحاد، خلال اجتماعه على مشروع المنصة الإلكترونية ، الذى يهدف إلى الترويج للمنتجات المصرية ، عبر شبكة الإنترنت ، وذلك برئاسةالمهندس بهاء العادلي، عضو المكتب التنفيذى للاتحاد، وعضوية كل من الدكتور صبحي نصر، والدكتور محمد حلمى هلال.

وتابع الاتحاد فى اجتماعه تشكيل اللجنة المشتركة بين وزارة المالية واتحاد المستثمرين.

وتم خلال الاجتماع مناقشة عدد من الموضوعات المهمة، منها الضريبة العقارية علي المنشآت الصناعية، وسبل عدم جعلها عقبة في طريق الاستثمار، وأوجه التعاون مع الاتحاد المصري لمقاولي التشييد والبناء، وتنشيط دور المركز الوطني لتنمية الموارد البشرية التابع لاتحاد المستثمرين.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة